اخبار العراقاخر اخبار

ديالى تكشف الحصيلة السنوية لإصابات السرطان وتؤشر ارتفاعاً مستمراً

بغداد اليوم- ديالى

كشفت لجنة الصحة في مجلس محافظة ديالى، السبت، عن حصيلة الاصابة بالسرطان سنويا داخل المحافظة.

وقالت رئيس اللجنة نجاة الطائي، لـ(بغداد اليوم)، ان “حصيلة الاصابة بمرض السرطان سنوياً وفق المؤشرات المتوفرة لدينا تزيد عن 50 اصابة والاسباب كثيرة؛ أبرزها تلوث الاجواء بسبب مكبات النفايات وتكرار حرقها ما يؤدي الى ارتفاع ادخنة سامة”.

واضاف الطائي، انه “لا توجد احصائية كاملة عن عدد مصابي السرطان في ديالى، لكن الموجود حاليا يزيد عن 600 حالة وربما اكثر لان جزء ليس قليل منهم لا يسجل في مؤسسات ديالى بل ينتقل الى محافظات او مناطق خارج البلاد للعلاج خاصة من الميسورين مؤكدا بان السرطان تزداد معدلات الاصابة سنويا”.

وكشفت رئيس لجنة الصحة في مجلس محافظة ديالى، نجاة الطائي في وقت سابق، عن فتح تحقيق يتقصى أسباب تعرض 9 اشخاص للإصابة بالسرطان في المحافظة.

وقالت الطائي في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان “شكوى وردتنا مؤخرا عن تسجيل 9 حالات اصابة بالسرطان في قرية زراعية متواضعة قرب ناحية كنعان (18 كم شرق بعقوبة) ما دفعنا الى تشكيل فريق مشترك مع دائرة البيئة لتقصي الحقائق وتبين بالفعل وجود حالات الاصابة”.

وأضافت، أنها “أصدرت أمرا بتشكيل فريق تحقيق لبيان أسباب الاصابة بمرض السرطان داخل القرية والخروج بتقرير علمي رسمي من اجل ايضاح الحقائق امام الراي العام بسبب حالة القلق التي سببتها تداعيات تسجيل 9 اصابات في قرية واحدة”.

واشارت الى ان “الاصابة بالسرطان لم تعد حالات فردية بل ازدات معدلات الاصابة واصبحت بالمئات في مختلف مناطق ديالى خاصة لمن هم اقل من 40 سنة”، لافتة الى ان “الزيادة في معدلات الاصابة تثير قلقنا وتدفعنا للمطالبة بالبحث عن الاسباب خاصة في ظل زيادة الاصابات في مناطق دون أخرى”.

تمت متابعة الخبر من موقع اخر الاخبار الذي يقوم بجلب من المواقع الاخبارية التي تنشر اخبار العراق  ذات المصادقية العالية يمكن

ديالى تكشف الحصيلة السنوية لإصابات السرطان وتؤشر ارتفاعاً مستمراً ديالى تكشف الحصيلة السنوية لإصابات السرطان وتؤشر ارتفاعاً مستمراً logo

يمكن قراءة الخبر من المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق